الشروط والأحكام لمكاتب السياحة

الشروط والأحكام لمكاتب السياحة

تعهد والتزام

تعليمات مكاتب وشركات السياحة والسفر

تلتزم مكاتب وشركات السياحة والسفر الأردنية المشاركة في برنامج أردننا جنة لعام 2024 بما يلي:

1.      يجب أن يكون المكتب مرخصا لعام 2024

2.      يكون التسجيل إلكترونيا من خلال المنصة وبعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم تزويد كل مكتب بكلمة السر التي يستطيع من خلالها بدء العمل ضمن البرنامج

3.      يسمح فقط للأردنيين وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة بالمشاركة في البرنامج، كما يسمح لحملة الجوازات المؤقتة بالمشاركة في البرنامج في حال كان أحد الزوجين أردني، على أن يتم اثبات ذلك من خلال إبراز البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة للجنة التفتيش في موقع الانطلاق

4.      يسمح فقط مشاركة العائلات في البرنامج، بحيث لا يجوز مشاركة الشباب بشكل منفرد (دون عائلاتهم)، كما يمنع مشاركة القُصّر دون مرافقة أحد الوالدين

5.      يسمح مشاركة المجموعات (المؤسسات والشركات) في البرنامج، بحيث يحدد المكتب على المنصة خيار "مجموعات" ويذكر اسم الجهة التي تتبع لها هذه المجموعة، مرفقا كتاب من المؤسسة/ الشركة بموضوع تسيير الرحلة من خلال برنامج اردننا جنة

6.      تتم الحجوزات بشكل مباشر عن طريق المكتب من قبل المشاركين لأي من البرامج ولا يقبل تدخل الوسطاء والسماسرة مع المكاتب

7.      يكون سعر البرنامج على المنصة على كل رحلة، حيث أن السعر للأطفال دون 5 سنوات مجاناً، أما من عمر 5 –11 سنة نصف سعر الرحلة، أما الأطفال أكبر من 11 سنة يكون سعر الرحلة كاملاً

8.      يتم الحجز للمشاركين لأي رحلة من خلال المنصة فقط، ويشمل ذلك تسجيل بيانات كل فرد من أفراد العائلة بما في ذلك الأطفال دون 5 سنوات

9.      على المكتب الالتزام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة للمشاركين بشكل دقيق كالتالي:

10.  الاسم الرباعي للمشاركين كما هو على بطاقة الاحوال المدنية أو ما يقابلها من اثبات لأبناء الاردنيات وأبناء قطاع غزة

11.  الرقم الوطني الصحيح للمشاركين (أو 1111111111 لأبناء الاردنيات وأبناء قطاع غزة)

12.  رقم الهاتف الخاص بالمشترك او أحد افراد عائلته

13.  البريد الالكتروني الخاص بالمشترك او أحد افراد عائلته لتصلهم التذكرة

14.  على المكتب إطلاع المشاركين على تعليمات البرنامج الخاصة بالمشاركين

15.  يغلق الحجز لأي رحلة قبل 24 ساعة من انطلاقها.

16.  التقيد التام بـ"المنافست" المرفوع على المنصة دون زيادة أو نقص أو أي تغيير.

17.  الحضور الى نقطة الانطلاق المحددة من قبل الوزارة بالوقت المحدد دون تأخير

18.  يجب حضور مندوب عن كل مكتب لمتابعة شؤون رحلته وتسهيل الخدمة للمشاركين حاملاً بطاقة تعريفية صادرة عن جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر الأردنية

19.  يجب على كل مكتب تزويد المندوب بمنافست يحمل ختم المكتب ويكون مطابقا لكشف المنصة مرفقا تأكيد الحجز والوصل المالي من المنشأة المحجوز عليها

20.  على المكاتب الالتزام ببرنامج الرحلة الموجودة على المنصة والتقيد التام بالمسار المذكور والحجز في المطعم او الفندق او المخيم

21.  لا يجوز تحويل أي حجز لجهة اخرى الاّ في حالات الضرورة القصوى وبالتنسيق مع ادارة البرنامج

22.  يمنع أي مكتب من تسيير رحلاته الخاصة ونسبها للبرنامج في حال تم إيقافه عن العمل على المنصة

23.  يسترد المشارك المبلغ كامل في حال قام بإلغاء الرحلة قبل 72 ساعة من موعد انطلاق الرحلة

24.  يسترد المشارك نصف المبلغ في حال قام بإلغاء الرحلة قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الرحلة

25.  يفقد المشارك في البرنامج حقه في المطالبة بأي مبالغ دفعت من قبله في حال مخالفته تعليمات البرنامج

26.  في حال مخالفة التعليمات أعلاه سيتم اعتبار الرحلة خارج إطار برنامج أردننا جنة وسيتحمل المكتب نفقات النقل والدليل وليس له الحق بالمطالبة بقيمة الدعم

27.  للوزارة الحق باستبعاد اي مكتب مشارك في البرنامج حال مخالفته تعليمات البرنامج المبينة أعلاه ولن يتم تسديد أي مطالبة مالية له بالإضافة إلى اتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة. 

28.  يلتزم المكتب السياحي بإعادة أي مبلغ تقرره لجنة الشكاوى بخصوص أي شكوى يتم تقديمها ضده وتحمّل المقتضى القانوني المتخذ بحقه وبعكس ذلك يتم تسييل الكفالة / او صرف الشيك المقدم من المكتب لتسديد أية مستحقات للمشتكين.